kol haga

منوعات افلام اغانى صور فديوهات مسلسلات انمى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما خصائص الشعر الجاف ما هي أسباب جفاف الشعر ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon
Admin
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ما خصائص الشعر الجاف ما هي أسباب جفاف الشعر ؟   الخميس يونيو 25, 2009 1:46 pm

affraid الشعر الجاف

إن من أهم خصائص الشعر الجاف أنه يمتلك الجانب العكسي للشعر الدهني.. حيث أن الغدد الدهنية المتصلة بجذورالشعر محدودة النشاط وبالتالي لا يصل للشعر القدر الكافي من الزيت. وأسباب ضعف نشاط الغدد الدهنية تكون وراثية أوبسبب التقلبات الهرمونية أو نقص شديد في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو أسباب مكتسبة (حيث تكتسب من إستعمال مستحضرات تجميلية صناعية تفتقر إلى مقايس الجودة المطلوبة للعناية بالشعر كصبغات الشعر, المعاملة الخاطئة للشعر, الشامبوهات...إلخ ) ومن أهم المؤشرات على أن الشعر جاف يكون باهت وبلا حيوية ,خشن, ومتشابكا عند التمشيط, وسريع التقصف, وغير مقاوم للعوامل الجوية .



ما هي أسباب جفاف الشعر ؟

إن الإفرازات الدهنية التي تفرزها الغدة الدهنية عند جذورالشعر، تغطي فروة الرأس بغلاف وقائي يقدم لها الحماية المطلوبة، وكمية هذه الإفرازات الدهنية تختلف بإختلاف المعدلات الهرمونية والحرارة, كما تتأثر بعامل الوراثة وحين تخف الإفرازات الدهنية ، تصبح جلدة الرأس جافة ويصبح الشعر أكثرحساسية تجاه المؤثرات الخارجية وفي النهاية يكون الشعر جافاً بحكم الطبيعة.
ومعظم أنواع الشعر الجاف لا يكون جافاً منذ نموه الأول لأن إفراز المادة الدهنية يكون طبيعياً.. لكن الإهمال بالإضافة إلى الأسباب الخارجية مثل العادات السيئة في الإستحمام وتجفيف الشعر بشكل متكرر وخاطىء والإكثار من إستعمال المواد المثبتة والملونة من الصبغات والشامبوهات خصوصاً التي تحتوي على مواد كيميائية فهي تؤدي إلى إزالة الغلاف الدهني الواقي وتغير في تركيبة الشعر رغم أن جذور الشعر وفروة الرأس تحافظ على نوعيتها لكن الشعر بحد ذاته هو الذي يصبح جافاً ولذلك يحتاج لحمامات زيتية متكررة بالإضافة إلى الماسكات الخاصة بالشعر الجاف بهدف إرجاعه إلى طبيعته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tartios3.ahlamontada.com
 
ما خصائص الشعر الجاف ما هي أسباب جفاف الشعر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kol haga :: منتدى الجمال-
انتقل الى: